الإثنين 23 يناير 2017 م - 24 ربيع آخر 1438 هـ
  • ملعب الشاطر
  • مع شوبير

أيافا أسطورة جديدة فى عالم التنس

أيافا أسطورة جديدة فى عالم التنس
2017-01-03 18:28:51

 لاعبة التنس الأسترالية الناشئة ديستاني أيافا وضعت نفسها في تاريخ اللعبة من خلال رقم قياسي مبكر للغاية في 2017 ، ولم تتجاوز السادسة عشر من عمرها.
و أستغلت أيافا ، فعاليات اليوم الثالث من بطولة برزبين الدولية للتنس  ، وأكدت موهبتها الشديدة و علامة للتنس الأسترالي ، حيث أصبحت أول لاعبة تولد في القرن العشرين ، وتحقق الفوز في مباراة بالأدوار الرئيسية لإحدى بطولات الرابطة العالمية لمحترفات التنس.
و أجتازت أيافا، الدور التأهيلي للبطولة الحالية قبل أن تحجز مكانها في الدور الثاني بالفوز على الأمريكية بيتاني ماتيك ساندز 31 عاما ، في الدور الأول للبطولة.
 وأكدت أيافا أنها موهبة جديدة صاعدة وواعدة للتنس الأسترالي بعدما نجحت في الاختبار الصعب الأول لها في بطولات الرابطة العالمية للمحترفات.
 وكانت الأمطار التي هطلت على برزبين أمس الاثنين تسببت في إيقاف اللعب بمباريات الدور الأول من البطولة ، لكن أيافا نجحت في أجتياز هذا الاختبار رغم فارق الخبرة عن منافستها الأمريكية التي يقترب سنها من ضعف عمر أيافا.
 كما نجحت اللاعبة الناشئة في التأقلم السريع مع الحشد الجماهيري الكبير في المدرجات والتي شهدت نحو ألفي مشجع ليكون أكبر عدد من الجماهير تشاهده في أي مباراة خاضتها خلال مسيرتها حتى الآن.
 وأشار موقع البطولة إلى أن أيافا، ستشارك أيضا في بطولة أستراليا المفتوحة للتنس في وقت لاحق من الشهر الحالي.
 وتخوض أيافا فعاليات بطولة أستراليا المفتوحة ببطاقة دعوة (وايلد كارد) لتكون المشاركة الأولى لها في بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى.
 وقد تنجح أيافا في أن تكون أول لاعبة مولودة في القرن الحالي تحقق الفوز في مباراة بإحدى بطولات "جراند سلام" الأربع الكبرى ليكون رقما قياسيا جديدا لها بعد الإنجاز الذي حققته في برزبين.
 وتواجه أيافا أختبار صعب للغاية في الدور الثاني بالبطولة الحالية حيث تلتقي الروسية سفيتلانا كوزنيتسوفا المصنفة الخامسة للبطولة والفائزة من قبل بلقبين في البطولات الأربع الكبرى.
وتحتل أيافا المركز 3877 بين مصنفات التنس عالميا ، ولكن الفوز الذي حققته اليوم سيحسن من تصنيفها العالمي كثيرا قبل خوض بطولة أستراليا المفتوحة كما سيمنحها دفعة معنوية هائلة.
 وتنتمي أيافا لوالدين من ساموا الأمريكية ولكنها ولدت في ملبورن بأستراليا، ويعمل والدها مارك متخصص في رفع الأحمال البدنية ، فيما تعلمت والدتها روزي تدريب التنس لتشرف على ابنتها خلال السنوات الأولى من ممارستها اللعبة ، بعدما فوجئت بطلب من أيافا في 2005 عندما كانت في الخامسة من عمرها بأنها تريد أن تصبح مثل سيرينا وليامز نجمة التنس الأمريكية والمصنفة الأولى على العالم سابقا.

أُضيفت في: 3 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 4 ربيع آخر 1438
منذ: 19 أيام, 9 ساعات, 57 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

1039
أضف مقالك فرص عمل فورية

استطلاع الرأي

من هو أفضل لاعب في الأهلي حالياً ؟
ملعب الشاطر
مع شوبير
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - تخاطيف مع شريف