الجمعة 28 يوليو 2017 م - 4 ذو القعدة 1438 هـ
  • ملعب الشاطر
  • مع شوبير

العملاق الألمانى.. هداف كأس العالم

العملاق الألمانى.. هداف كأس العالم
2017-01-06 21:55:48

العملاق الألمانى.. هداف كأس العالم
هو ميروسلاف يوزف كلوزه (بالألمانية: Miroslav Klose) المهاجم التاريخى للمنتخب الألمانى ، وُلد كلوزة في 9 يونيو 1978 في بولندا ، و  في 1 نوفمبر 2016 أعلن اللاعب إعتزال لعب كرة القدم والتوجه إلى التدريب. 
أمه بولندية وأبوه نصف ألماني، وأمه هي باربرا ييج، لاعبة سابقة في فريق كرة اليد الوطني البولندي (ظهرت في 82 مباراة دولية) ، وأبوه يوزيف كلوزه ، كان لاعب كرة قدم ، في 1981 هرب أبوه على القسم البولندي الخاضع لسيطرة الإتحاد السوفييتي فذهب أولا إلى فرنسا، ثم في 1987 ذهب إلى كوزيل في ألمانيا.

- مسيرتة الكروية
أنضم كلوزه إلى صفوف نادي كايزرسلاوتيرن في سنة 1999 كلاعب هاوي وبعد سنة تم أستدعاءه إلى صفوف المنتخب الألماني وسجل 25 هدفا في 62 مباراة.
و في مونديال 2002 سجل كلوزه خمسة أهداف فكان وصيف الهداف البرازيلي رونالدو الذي سجل 8 أهداف.
و أنتقل فى 2004 إلى صفوف نادي فيردر بريمن فى صفقة قدرها خمسة ملايين يورو ، و فاز معهم بكأس الدوري وتوّج أفضل هداف للدوري الألماني الممتاز. 
في كأس العالم لكرة القدم 2006 سجل كلوزه ثاني اهداف البطولة في مرمى منتخب كوستاريكا ، وحصل على لقب هداف البطولة بواقع خمسة أهداف وأصبح قريب جدا من معادلة البرازيلي رونالدو صاحب الخمسة عشر هدفا.
و من المعروف بأن كلوزة  أكثر لاعب بالعالم في فترته ، تسجيلا لأهداف الرأس فـ 90 % من اهدافه عن طريق الرأس لطول قامته وقفزته وأرتقائه الطويل الذين يساعدونه.
لذلك كان من ضمن صفقات نادي بايرن موينخ  في صيف 2007  حيث وقع مع ستة لاعبين جدد وهم : الألماني ميروسلاف كلوزة، الإيطالي لوكا توني الأيطالي, الفرنسي فرانك ريبري، الألماني مارسيل يانسن الألماني، الأرجنتيني خوزي سوزا والألماني يان شلاودراف.
وقد دفع النادي ثمن هؤلاء اللاعبين 96 مليون يورو ، و أحرز مع البايرن ، مرتين لقب البطولة والكأس الألمانية كما فاز مرة واحدة بكأس الدوري وكأس السوبر الألمانية.
وفي عام 2011، أنتقل كلوزة إلى الدورى الإيطالى و ألتحق بنادي لاتسيو ، الذي أحتفل معه مرة واحدة بالفوز بكأس إيطاليا.
في كأس العالم لكرة القدم 2010 سجل 4 أهداف ليعادل رقم الأسطورة الألمانية غيرلد مولر ب14 هدف في كأس العالم وبفارق هدف عن رونالدو الهداف الأول في تاريخ كأس العالم وكانت أهدافه (هدف في شباك أستراليا وهدف في شباك انكلترا وهدفان في شباك الأرجنتين).
و أصيب كلوزة في المباراة النصف النهائية ضد المنتخب الأسباني والتي خسر بها المنتخب الألماني 1-0 ، و منعته الأصابة من المشاركة بمباراة المركز الثالت ضد منتخب الأوراجواي ، والتي لو كان شارك بها وسجل هدفا واحدا كان سيعادل البرازيلى رونالدو كأكبر هداف لكأس العالم. ولكن هذا اللاعب الكبير أصر على أن يكون الهداف التاريخى لكأس العالم ، ويأتى عام 2014 وتستضيف البرازيل كأس العالم وبشكل غريب تتضمن القائمة النهائية للمنتخب الألماني أسم اللاعب الكبير كلوزه ويسجل هدفه القاتل أمام غانا ليعادل نتيجة المباراة لصالح منتخب بلاده ويحرز الهدف الخامس عشر له ليكون بذلك كلوزه ، ورنالدو الهدافين التاريخيين للمونديال ،و أستطاع كلوزه تسجيل هدف جديد برصيد 16 هدف ليصبح هداف كأس العالم التاريخى  ويليه البرازيلي رونالدو ثانياً ، كما توج مشواره الكروي بالفوز ببطولة كأس العالم 2014.

- أرقام قياسية و أعتزال اللعبة
قرر ميروسلاف كلوزه، نجم بايرن ميونيخ والمنتخب الألماني السابق، وضع حدًا لمسيرته كلاعب، واعتزال كرة القدم في عمر 38 عامًا. فى 1 نوفمبر 2016 ، بعد تحقيق العديد من الأرقام القياسية طوال رحلتة مع الساحرة المستديرة. 
وحقق كلوزه ، رقمًا قياسيًا مع المنتخب الألماني، بتسجيلة 71 هدفًا، خلال 137 مباراة، وقد أعتزل اللعب الدولي عقب تتويج ألمانيا بكاس العالم 2014، وقد تصدر أيضا قائمة الهدافين في تاريخ نهائيات كأس العالم برصيد 16 هدفًا ، و بتسجيله هدفه رقم 16 في كأس العالم ضد المنتخب البرازيلي ، تصدّر كلوزه منفرداً قائمة أفضل الهدافين في تاريخ النهائيات العالمية متقدماً على رونالدو (15) ومواطنه جيرد مولر (14). 
- وكان قد أوضح بهذا الخصوص "إنه أمر مميز للغاية بالطبع بالنسبة لي. حدث كهذا لا يعيشه المرء مراراً. لقد عملنا بجهد لتقديم مثل هذا الأداء في نصف نهائي كأس العالم."
وفي العموم، سجل القناص الألماني  19 هدفاً في البطولات الكبرى ، وهو ما يعتبر رقماً قياسياً للاعب أوروبي (كان مولر قد سجّل 18 هدفاً). 
و من أجل تحقيق كل هذه الأرقام كان على كلوزه خوض 24 مباراة في كأس العالم ، وهنا أيضا حجز له مكان ضمن الكبار ، ففي لائحة اللاعبين الذين خاضوا أكبر عدد من المباريات في نهائيات كأس العالم ، يتقدم على باولو مالديني (23) لكنه يوجد خلف مواطنه لوثر ماثيوس (25) ، أما فيما يخص عدد المباريات في مرحلة خروج المغلوب يتفوق كلوزه برصيد 14 مواجهة على كل من ماثيوس وكافو.
و يعد كلوزة من اللاعبين الودودين قليلى الظهور ، و لم يفارقه تواضعه وأسلوبه الراقى حتى لحظة تحقيق الرقم التاريخي عندما تحدث صاحب ثاني أكبر رصيد من المباريات الدولية بالقميص الألماني بعد لوثر ماثيوس، عن النجم البرازيلي الذي حطم رقمة القياسي. 
- قائلاً "رونالدو هو لاعب كبير جداً بالنسبة لي." 
ومن الجهة الأخرى  هنأه البرازيلى رونالدو ، عند علمه بأن كلوزة حطم رقمه القياسي: "أهلاً بك كلوزه في النادي. يمكنني أن أتصور مدى سعادتك الآن." هكذا يكون التواصل بين بطلين حقيقيين!

أُضيفت في: 6 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 7 ربيع آخر 1438
منذ: 6 شهور, 21 أيام, 21 ساعات, 6 دقائق, 13 ثانية
لا يوجد ألبوم صور مرفق
0
الرابط الدائم

التعليقات

1249
أضف مقالك

استطلاع الرأي

من هو أفضل لاعب في الأهلي حالياً ؟
ملعب الشاطر
مع شوبير
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - تخاطيف مع شريف