الأحد 23 أبريل 2017 م - 26 رجب 1438 هـ
  • ملعب الشاطر
  • مع شوبير

نجوم عربية لن تشاهدها فى الكان

نجوم عربية لن تشاهدها فى الكان
2017-01-06 22:20:48


تخوض المنتخبات العربية، تحدى كبير فى بطولة أمم إفريقيا، التي تنطلق بالجابون منتصف الشهر الحالى ، وسط أحلام كل الجماهير ، أن يكون فريقها هو المتوج باللقب، أو يكون اللقب عربيًا على الأقل.
وتدخل الفرق العربية، البطولة بظروف مختلفة، وبقوائم شبه مكتملة، لكن يبقى أن مدرب كل فريق، لم يسلم من الأنتقادات على خلفية أستبعاده نجوم من القائمة النهائية المستدعاة للبطولة ، و لعل أبرز هؤلاء النجوم:

- مصر
يعود المنتخب المصرى للمشاركة من جديد فى البطولة، بعد غياب عن أخر 3 نسخ متتالية ، وأستطاع الأرجنتيني هيكتور كوبر، مدرب الفريق، إعادة الفراعنة للمشاركة فى البطولة القارية ، وتجاهل كوبر، بعض اللاعبين الذين كانوا يستحقون الفرصة، وظُلموا بعدم استدعائهم، على رأسهم محمود حمدي "الونش" مدافع الزمالك، وفضّل كوبر، ضم أحمد دويدار الذي يجلس بديلاً للونش ، فى الفريق. 
وأستبعد كوبر، المهاجم أحمد جمعة من قائمته النهائية رغم مستواه المميز مع فريقه المصري بالدوري، وكذلك قدراته البدنية ، بجانب إمكانياته التهديفية الهائلة.
و قرر كوبر، ضم مروان محسن، وأحمد حسن "كوكا" فقط.
كما تجاهل كوبر أيضًا بعض اللاعبين أصحاب الخبرة، على رأسهم وليد سليمان ومؤمن زكريا نجمي الأهلي ، و باسم مرسى هداف الزمالك. 

- الجزائر
لم تكن خبرة كارل مجاني الطويلة ببطولات أفريقيا، كافية لضمه، فقد فضل "ليكينز" الأعتماد على الثنائي عيسى مندي، ورامي بنسبعيني بعمق الدفاع، ليدفع لاعب فريق ليجانيس ثمن غيابه عن مباريات فريقه بالدوري الإسباني.
على الجانب الأخر ، لم يكن أستبعاد سفيان فيجولي مفاجئًا ، بسبب مشاكله الأخيرة مع اتحاد بلاده، ورغم أن "ليكينز" أكد أن غيابه يعود بالدرجة الأولى لعدم مشاركته بانتظام مع وست هام يونايتد، فإن هناك أسبابًا أخرى وراء هذا الاستبعاد.
- أوشك الجمهور الجزائري على نسيان المهاجم أسحق بلفوضيل بعدما تدهورت مسيرته فجأة بعد فشل تجربته في إنتر ميلان، لكنه عاد مؤخرًا للتألق مع فريقه الحالي ستاندار لياج البلجيكي.
- لم يلعب مهاجم كورتريك البلجيكي إدريس سعدي، أي مباراة مع منتخب الجزائر، وهو الذي مثل فرنسا بفرق الفئات العمرية، ويعتبر عدم ضمه للتشكيلة، ظالمًا بالنظر لمستواه الحالي ، حيث لعب سعدي 22 مباراة هذا الموسم، أحرز خلالها 10 أهداف، وطالب النقاد بضمه، خصوصًا مع انخفاض مستوى إسلام سليماني.

- المغرب
شكلت قائمة منتخب أسود الأطلسى المشاركة بأمم أفريقيا، جدل كبير سواء من طرف الإعلام أو الشارع المغربي، وكما كان متوقعًا فقد قام "هيرفي رينارد" بأستدعاء المحترفون للتشكيلة، مع الاكتفاء بلاعب واحد محلي.
ولعل غياب حكيم زياش، نجم أياكس أمستردام، يعتبر النبأ الأبرز بقائمة رينارد، خصوصًا كونه نجمًا، كما تم اختياره أفضل لاعب بالدوري الهولندي الموسم الماضي.
وما يجعل قضية حكيم زياش مؤثرة للشارع المغربي، هو كونه فضل قميص الأسود، على اللعب لهولندا.
- زهير فضال ، مدافع ألافيس الإسباني، يقدم مستويات مميزة بالليجا، ويعتبر لاعبًا أساسيًا في خطط مدربه ماوريسيو بيليجرينو، ويرى العديد أن اللاعب، كان يستحق التواجد بقائمة الأسود، وأنه سيكون بديلا للمهدي بنعطية، ومروان دا كوستا، حال تعرض أحدهما للإصابة.
- أشرف لزعر ، رغم مواجهته لصعوبات كبيرة برفقة نيوكاسل بموسمه الأول بإنجلترا، إلا أن عدم استدعاء لزعر فاجأ العديد، خصوصًا وأنه كان يعتبر الظهير الأيسر الأساسي بالفترة الأخيرة للمنتخب.
- عصام الراقي،  يقدم الراقى برفقة الرجاء، مستويات مميزة، ويعتبر أحد أفضل لاعبي خط الوسط بالدوري المغربي، إن لم يكن الأفضل.
ويرى العديد أنه كان يستحق التواجد بالقائمة، خاصة وأن رينارد أستدعى لاعب ليل منير العوبادي، الذي لم يشارك كثيرًا برفقة فريقه هذا الموسم.

- تونس
أستبعد البولندي هنري كاسبرزاك، مدرب تونس، العديد من اللاعبين الأساسيين الذين كانوا يشكلون العمود الأساسي للمنتخب.
ولم يضم كاسبرزاك نجوم في حجم إيهاب المساكني، مهاجم النجم الساحلي، وأنيس بن حتيرة، لاعب دار مشتات الألماني، وحمدي الحرباوي، لاعب لوكيرين البلجيكي.
كما لم يضم عصام بن خميس، لاعب لوريان الفرنسي، وعصام الجبالي، لاعب إيلفسبورج السويدي، وعصام بن خميس، لاعب لوريان الفرنسي، وعصام الجبالي، لاعب إيلفسبورج السويدي.

أُضيفت في: 6 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 7 ربيع آخر 1438
منذ: 3 شهور, 16 أيام, 21 ساعات, 30 دقائق, 5 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

1257
أضف مقالك

استطلاع الرأي

من هو أفضل لاعب في الأهلي حالياً ؟
ملعب الشاطر
مع شوبير
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - تخاطيف مع شريف