الخميس 25 مايو 2017 م - 28 شعبان 1438 هـ
  • ملعب الشاطر
  • مع شوبير

نجوم يجب مشاهدتها فى الكان

نجوم يجب مشاهدتها فى الكان
2017-01-11 20:01:04


 دائما ما تشهد بطولة كأس الأمم الأفريقية تألق العديد من نجوم القارة السمراء، الذي يسجلون حضورهم القوي في البطولة، ليثبتوا تطور الكرة الأفريقية. 
وترك العديد من نجوم أفريقيا، أنديتهم بأوروبا ، متجهين إلى الجابون، التي تشهد منافسات النسخة الـ31 من بطولة أفريقيا، التي تنطلق السبت المقبل، وحتى 5 فبراير المقبل.
ونستعرض في هذا التقرير، أبرز النجوم المتواجدين مع منتخباتهم في البطولة.

1 - بيير إيميريك أوباميانج
تعقد الجابون، البلد المستضيف للبطولة، الكثير من الأمال على نجمها وهدافها أوباميانج، نجم بوروسيا دورتموند، والذي يقدم مستويات مذهلة بالبوندسليجا، ما دفع كبار الأندية للسعي وراءه.
وشارك أوباميانج مع بوروسيا دورتموند، في 22 مباراة بمختلف البطولات هذا الموسم، محرزًا 20 هدفًا وصانعًا 4 في 1893 دقيقة لعب، ليعول عليه الشعب الجابونى، في تحقيق المعجزة وتحقيق اللقب.

2 - رياض محرز
بطل الدوري الإنجليزي مع ليستر سيتي، وأفضل لاعب بالقارة السمراء 2016، يبدأ العام الجديد بتحدىٍ جديد مع الجزائر، من أجل التتويج باللقب القاري الثاني، في تاريخ محاربي الصحراء.
ويعد صاحب الـ25 عامًا، أفضل لاعب الموسم الماضي بالدوري الإنجليزي، من أهم أسلحة الجزائر الهجومية، خاصة بعدما خاض مع فريقه 26 مباراة هذا الموسم، بواقع 2018 دقيقة لعب، محرزًا 7 أهداف وصانعًا 4.

3 - محمد صلاح
بعد غياب 3 دورات عن المشاركة في البطولة، يعود منتخب مصر للظهور، مسلحًا بكتيبة من المحترفين على رأسهم محمد صلاح.
وتنتظر الجماهير المصرية من صلاح، الكثير في تلك البطولة، ليعوضهم عن الغياب في الفترة الماضية، خاصة وأنه يقدم هذا الموسم مستوى رائعًا مع ذئاب روما.
وخاض صاحب الـ24 عامًا مع روما هذا الموسم 21 مباراة، في مختلف البطولات، محرزًا 9 أهداف وصانعًا ستة، مبرهنا على مدى أهميته كسلاح هجومي فتاك سواء لروما، أو الفراعنة.

4 - يوسف المساكني
صاحب المهارات الفنية العالية، لعب سنوات مع الترجي ثم انتقل عام 2013 إلى لخويا القطري، في صفقة هي الأغلى في تاريخ سوق الانتقالات العربي، مقابل 15 مليون دولار.
خاض المساكني مع فريقه 7 مباريات هذا الموسم، أحرز خلالهم 4 أهداف وصنع هدفين، ومن المتوقع أن يتألق بشدة مع نسور قرطاج في البطولة، على أمل التتويج معهم باللقب القاري الثاني.

5 - ويلفريد زاها
قنبلة كوت ديفوار المدوية، بعدما فضل تمثيل الأفيال رغم خوضه مباراتين وديتين مع شباب إنجلترا.
وستشهد بطولة أفريقيا بداية مشوراه مع الأفيال، ومن المتوقع تألقه في ظل المستوى الجيد الذي يقدمه هذا الموسم مع كريستال بالاس.
خاض زاها، الذي يجيد اللعب في مركز الجناح الأيمن، والأيسر، 21 مباراة هذا الموسم مع فريقه في مختلف البطولات، أحرز خلالهم 4 أهداف وصنع 8.

6 - ساديو ماني
صاروخ ليفربول الصاعد، الذي انفجر متألقا تحت قيادة يورجن كلوب، ليكون من أفضل اللاعبين الأفارقة بأوروبا.
وبات السنغالي الدولي من أهم الركائز الأساسية في هجوم ليفربول، ومن أهم مهاجمي العالم في الوقت الحالي، ومن المتوقع أن يستمر توهجه على الصعيد الدولي في كأس الأمم.
ويمتلك صاحب الـ24 عامًا سجلاً هجوميًا بارزًا هذا الموسم، سيسعى للاستعانة به لتحقيق اللقب القاري الأول حيث خاض هذا الموسم مع ليفربول 21 مباراة بمختلف البطولات، محرزا 9 أهداف وصانعا 7.

7 - مهدي بنعطية
فرضت الظروف الصعبة التي يعاني منها منتخب المغرب، قبل البطولة، بإصابة العديد من نجومه، أدوارا إضافية على المدافع المخضرم وقائد الأسود، المهدي بنعطية.
وبات بنعطية، مطالبًا باستغلال خبراته للم شمل الفريق، وتحفيز اللاعبين.
وخاض صاحب الـ29 عاما والمعار من بايرن ميونيخ ليوفنتوس، 10 مباريات مع السيدة العجوز، هذا الموسم.

أُضيفت في: 11 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 12 ربيع آخر 1438
منذ: 4 شهور, 13 أيام, 16 ساعات, 49 دقائق, 51 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

1738
أضف مقالك

استطلاع الرأي

من هو أفضل لاعب في الأهلي حالياً ؟
ملعب الشاطر
مع شوبير
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - تخاطيف مع شريف