الأحد 19 نوفمبر 2017 م - 29 صفر 1439 هـ

السعوديين الأكثر حضوراً للمباريات الأوروبية

السعوديين الأكثر حضوراً للمباريات الأوروبية
2017-01-11 20:31:44


بدأت الإثارة تعود تدريجياً إلى الملاعب الأوروبية بعد إنتهاء فترة الأعياد التي شهدت توقف في معظم الدوريات باسثناء الدوري الإنجليزي، المسابقة التي لا تعرف التوقف.
ومن المقرر أن تستأنف مباريات الليجا والكالتشيو بداية من الأسبوع المقبل، ثم يستأنف البوندزليجا نشاطه بعدها بأيام، إنتظارا للعودة الكبرى لدوري أبطال اوروبا في منتصف فبراير المقبل ليصل الموسم الكروي إلى ذروته.
وقد سبق انطلاق هذه المسابقات، إقامة مباريات الكأس في الدول الأوروبية التي كانت بمثابة إحماء للأجواء.
ومع عودة الحياة إلى الملاعب الأوروبية، تصبح أهم الأحداث الرياضية في القارة العجوز مقصداً سياحيا مهماً للمشجعين من جميع أنحاء العالم بصفة عامة، ومن الوطن العربي بصفة خاصة.  
وتمثل تجربة مشاهدة المباريات بالملاعب الأوروبية حدثاً فريداً للمشجع التي يقوم بها، وفي إطار الأبحاث التي تقوم بها شركة "1BoxOffice" الرائدة في عالم حجز تذاكر المناسبات الرياضية والفنية العالمية ، من أجل تطوير خدماتها، فقد قامت بإجراء دراسة حول عادات المشجعين العرب في السفر إلى بريطانيا العظمى من الشرق الاوسط. 
وأظهرت نتائج الدراسة عن تصدر مشجعي كرة القدم من السعودية لقائمة المشجعين العرب الذي يحرصون على حضور مباريات الدوري الإنجليزي،يليهم مشجعي الكويت ثم الإمارات العربية المتحدة ثم قطر ثم لبنان.
وأكدت الدراسة أن متوسط ما ينفقه الشخص الواحد في كل زيارة للمشجعين الذين يحضرون مباريات كرة قدم  1350 جنيه إسترليني ، وذلك بدون تذكرة طيران ، في حين أن أولئك الذين لم يحضروا مباراة كان متوسط انفاقهم 1000 جنيه استرليني.
ووفقا للدراسة فإن النسبة الأعلى للحضور هي من الذكور الذين تتراوح أعمارهم بين 25-40 سنة، وهناك فارق واسع في مدة الزيارة ، طبقا لغرض الرحلة الرئيسي.
ووفقا للأرقام فأنه من المتوقع زيادة معدلات إقبال العرب على حضور مباريات الدوري الإنجليزي، خاصة مع وجود مباريات مهمة مثل مانشستر يونايتد مع ليفربول، وليفربول مع تشيلسي، وتشيلسي مع ارسنال.
هذا بالطبع إلى جانب الإقبال الشديد على مباريات دور ال 16 لدوري أبطال اوروبا التي ستشهد مجموعة من الصدامات القوية بين أقوى فرق القارة العجوز.

أُضيفت في: 11 يناير (كانون الثاني) 2017 الموافق 12 ربيع آخر 1438
منذ: 10 شهور, 7 أيام, 16 ساعات, 6 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

1742
مقال رئيس التحرير طارق قنديل

استطلاع الرأي

من تُفضل لشغل مركز رأس الحربة في الأهلي ؟
مع شوبير
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - تخاطيف مع شريف