الإثنين 23 يناير 2017 م - 24 ربيع آخر 1438 هـ
  • ملعب الشاطر
  • مع شوبير

إبراهيم المنيسي يكتب : لا الأهلى فاسد.. ولا انت كمان عالم !

إبراهيم المنيسي يكتب : لا الأهلى فاسد.. ولا انت كمان عالم !
2016-11-21 20:31:43

بعيدا عن ما يراه علم النفس من أن مكنونات النفس البشرية وما تخفيه بداخلها يظهر فجأة وعفويا فى لحظات المزاح والغضب وتحت تأثير المخدر واثناء النوم او فقدان او ضعف التركيز وبعيدا ايضا عن طبيعة علاقات النادى الاهلى بكل الاندية الرياضية الشقيقة أرى ان اللواء محمد عبد السلام رئيس نادى مصر المقاصة قد جانبه التوفيق كثيرا وخاصمه التركيز تماما وغابت عنه المسئولية حين قال مفضفضا فى حوار تليفزيونى اخير عندما سئل عن ميوله الرياضية فقال انه زمالكاوى ولعب ناشئا بنادى الزمالك جيل حماده امام رحمة الله عليه ولكن الدراسة منعته من الاستمرار وانه يعشق نادى الزمالك منذ صغره وهذا حقه الطبيعي بالتأكيد وله ومن قبله نادى الزمالك وكل الاندية عامة كل الاحترام والتقدير ولكن عندما سئل عن ميول ابنه قال انه اهلاوى واضاف اليها بغرابة شديدة وعفوية كاشفة: “يخلق من ظهر العالم فاسد ”
وهى جملة فى منتهى التجاوز والخطأ مهما قال اللواء عبد السلام من تبرير لها فلا الاهلى فاسد لا سمح الله ولا انت كمان عالم يا عبد السلام..
وحقيقة لا اعرف اللواء محمد عبد السلام على المستوى الشخصى لكنى لا اسمع عنه الا كل شئ طيب وهو من القيادات الرياضية التى احدثت نقلة مهمة لانديتها ولاتزال تجربته مع المقاصة تستحق التحية لكننى لاحظت انه يتحفظ حتى عن الاعتذار الواضح والصريح حين اتاح له الكابتن احمد شوبير الفرصة لتوضيح موقفه فى مداخلة هاتفية معه مساء الاثنين الماضى وبعدما لاحظ شوبير وفريق العمل اليقظ معه ان هناك حالة من الغضب الشديد بين جماهير الاهلى تجاه من صدر من رئيس المقاصة من تجاوز لكن عبد السلام لم يشأ ان يعتذر صراحة او حتى ينفى عن النادى الاهلى قلعة الرياضة والوطنية والذى يدرك اللواء محمد عبد السلام شأن غيره من القيادات الكبيرة قيمة وتأثير النادى الاهلى فى صميم الحركة الوطنية المصرية فلم تكن قيمة الاهلى نابعة فقط من تفوق رياضى كاسح ومشهود به وله تاريخيا ولايزال يمثل الرافد الاول للمنتخبات الوطنية فى كل الالعاب تقريبا ولكن النادى الاهلى الذى تأسس على يد مجموعة وطنية وشبابية من اصدقاء الزعيم الوطنى مصطفى كامل والذى ترأس اول جمعية عمومية له الزعيم سعد زغلول وزير المعارف وقتها والذى نشأ وتأسس كشركة مساهمة بأسهم كان اول مساهم فى بنائه رمز الرأسمالية الوطنية الحقيقية ومؤسس بنك مصر طلعت باشا حرب .. كل هذه الجذور التاريخية التى تجعل من النادى الاهلى قلعة حقيقية شامخة وصاحب القدر الاعلى من العطاء الرياضى المتميز لوطنه وشعبه واكثر من شرف بﻻده وحتى محيطه العربي الذى لم يتأثر بمسيرة وسمعة وقيمة ناد مصرى غير الاهلى الذى ظهر اسمه فى كل دولة عربية تقريبا لاندية زادت عن العشرة تحمل اسم الاهلى تيمنا واقتداء بعملاق القاهرة الكبير الذى وصل لدرجة التوهج العالمى ليكون ليس فقط نادى القرن فى افريقيا ولكنه لامس المجد كأكثر اندية العالم كله حصدا للبطولات سواء القارى منها او المحلى. ونقول عليه فاسد ؟!
وأكاد اسمع من يقول دفاعا عن ماحدث من تجاوز لفظى عفوى وقاس من اللواء محمد عبد السلام انه مش للدرجة دى.. والرجل لم يكن يقصد واهى مجرد ذلة لسان وكمان هو اعتذر عنها ولهذا اقول واجدد وأكرر اننى اقدر رئيس نادى مصر المقاصة واعرف انها زلة لسان بكل تأكيد ولا اريد ان اتوقف علميا عند دلالة ذلات اللسان والتى بسببها تم عزل كثير من الوزراء فى حقب زمنية مختلفة وانه لهذا قال الشاعر: (لسان حصانك.. ان صنته صانك ..وان خنته خانك).. وان هناك كثيرا من ذلات اللسان تؤدى الى ذلات الانسان لكن مع تقديرى للواء عبد السلام رأيته غير مقبل حتى على الاعتذار الصريح مكتفيا بالقول انه يحترم كل رجال النادى الاهل ومجلس ادارته ويؤكد على العلاقات الطيبة بين ادارة الناديين وهذا امر طبيعي لكن ما هو غير طبيعي وتأكيد عبد السلام انه يحترم كل الاندية ولا يمكن ان يسئ للاهلى او غيره .. ماشي يا سيادة اللواء هذا امر جيد ومشكور لكن الخطأ والتجاوز وقعا بحق النادى الاهلى وقيمته وليس غيره ومن ثم فقد كان الامر يستوجب اولا اعتذارا صريحا لا لبس فيه ولا انتظار معه لمحاولة شوبير وضع الاعتذار على فمك حين قال لك يعنى يا افندم اقدر اعتبر ان كلامك ده بمثابة اعتذار منك للنادى الاهلى وجماهيره رد :” اه ممكن تعتبره بمثابة اعتذار”..
ما هذا يا سيادة اللواء. الامر صدقا لا يحتاج لتردد او لكلام متحفظ لان الخطأ ان جئت للحق كان صريحا ومعيبا ومباشرا بل وقاسيا مهما قيل من تبرير او تبريد او محاولة للتأكيد على انها ذلة لسان وخلاص.
الامر يتعلق بمشاعر جماهير وقيمة ناد عظيم تفخر به مصر الوطنية والامة العربية ويقدره ويحترمه ويقتدى به وبخطاه ومبادئه وتجربته الكثيرون .. المسألة مش محتاجة تردد او قال ايه اعتبرها بمثابة مش عارف ايه..(!!) اخطأت بشكل واضح مباشر فعلى الاعتذار بشكل مباشر وصريح.. والاعتذار من شيم الكبار وظنى بل يقينى ان اللواء محمد عبد السلام واحد من كبار رجالات الحركة الرياضية حاليا..
كم اتمنى عل كل مسئول يخاطب الجماهير من خلال وسائل الاعلام امن يعى جيدا الفارق الشاسع بين ان تقول كلاما فى جلسات خاصة او اوقات واماكن الرغى والتسالى والتهريج وبين مخاطبة الرأى العام عبر وسائل الاعلام.
الكلا م للاعلام مسئولية .. وجماهير الرياضة لها مشاعر وحساسية.. وعندها الحق غالبا ياسيادة اللواء .. وتقدر تعتبرها بمثابة تذكرة لم شاء ان يتذكر
وبعيدا عن ذلات اللسان .. بجد عندى سؤال .. وكتاب الله برئ خالص : هو سيادتك مع كل الاحترام لك ..عالم فى ايه بالظبط ؟

أُضيفت في: 21 نوفمبر (تشرين الثاني) 2016 الموافق 20 صفر 1438
منذ: 2 شهور, 1 يوم, 18 ساعات, 8 دقائق, 55 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

3
أضف مقالك فرص عمل فورية

استطلاع الرأي

من هو أفضل لاعب في الأهلي حالياً ؟
ملعب الشاطر
مع شوبير
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - تخاطيف مع شريف