الإثنين 23 يناير 2017 م - 24 ربيع آخر 1438 هـ
  • ملعب الشاطر
  • مع شوبير

الزمالك : فرحة وحيدة والباقي كله عذاب   عام الإقالات والإستقالات

الزمالك : فرحة وحيدة والباقي كله عذاب   عام الإقالات والإستقالات
الزمالك
2016-12-31 13:00:21

 


 

أيام وتنتهي ٢٠١٦ بعدما كان عاماً مليئا بالأحداث السيئة لنادى الزمالك، على صعيد فريق الكرة تحت عنوان "فرحة وحيدة والباقى كله عذاب"، بعدما توج الفريق الأبيض بطلا لكأس مصر للمرة الرابعة على التوالى، فيما أخفق فى التتويج ببطولة الدورى التى فاز بها غريمه الأهلى، وفشل فى التتويج بالبطولة الإفريقية رغم وصوله للمباراة النهائية أمام صن دوانز بطل جنوب إفريقيا .

كأس مصر زملكاوى

شهد عام 2016 تحقيق فريق الزمالك لبطولة وحيدة وهى كأس مصر، بعد التغلب على الأهلى بنتيجة 3-1 فى المباراة النهائية للبطولة تحت قيادة مؤمن سليمان المدير الفنى السابق للفريق.

 

وجاء تتويج الزمالك بطلا لكأس مصر "بطولته المفضلة" للعام الرابع على التوالى، ليصبح أول نادى يفوز بكأس مصر 4 أعوام متتالية.

 

وسجل الزمالك ثلاثية  فى شباك الأهلى أحرزهم كل من باسم مرسى "هدفين" ومصطفى فتحى، وسجل عبد الله السعيد هدف الأهلى.

خسارة الدورى

فى الوقت الذى أخفق فريق الزمالك فى تحقيق بطولة الدورى، والتى توج بها فريق الأهلى، تحت قيادة مدربه الهولندى السابق مارتن يول.

ضياع اللقب الإفريقى

فيما وصل الزمالك للمباراة النهائية لبطولة دورى أبطال أفريقيا للمرة الأولى منذ 14 عاما، والتقى الزمالك فى المباراة النهائية مع صن داونز الجنوب أفريقى وخسر الزمالك 3-0 فى مباراة الذهاب، وفاز 1-0 فى مباراة العودة بهدف سجله النيجيرى ستانلى أوهاويتشى.

وشهد عام 2016 أيضا تغيير العديد من المديرين الفنيين للفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك من قبل مجلس إدارة النادي برئاسة مرتضي منصور حيث يقوم المجلس بالإطاحة بأي مدير فني لا يسير بشكل جيد مع الفريق حيث لجأ الزمالك لتغيير الجهاز الفني 8 مرات في عام واحد فقط.
ونرصد بالأرقام مدربي الزمالك على مدار السنة المنتهية:

البرازيلي ماركوس باكيتا

هو المدرب الأول للزمالك في العام 2016 ولكنه لم يستمر طويلا حيث تمت إقالته عقب تولية بفترة قصيرة للغاية من توليه المهمة نتيجة سوء النتائج والمستوى وقاد الزمالك في 5 مباريات حقق الفوز في مباراتين وتعادل مباراتين وخسر مباراة.

أحمد حسام ميدو

تولى المسؤولية خلفًا لباكيتا ولكنه لم يستمر سوى 37 يومًا فقط وتمت إقالته عقب خسارة القمة أمام الأهلي في ملعب برج العرب ولعب ميدو 7 مباريات فاز في 4 منها وخسر 2 وتعادل في مباراة.

محمد صلاح

تولى القيادة الفنية عقب إقالة ميدو كمدرب مؤقت لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي وقاد الزمالك في 3 مباريات فاز في مباراتين وتعادل في واحدة.

الاسكتلندي أليكس ماكليش

تعاقد الزمالك مع ماكليش وإستمر لمدة 70 يومًا ولعب الزمالك تحت قيادته عشر مباريات حقق الفوز في 6 مباريات منها وتعادل في مبارتين وخسر مبارتين قبل أن يعلن مرتضى منصور رئيس النادي، إقالته لسوء نتائجه المحلية رغم قيادة الزمالك إلى دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا.

محمد حلمي

تولى المسؤولية عقب الإطاحة بماكليش وإستمر 86 يومًا فقط خاض فيها 15 مباراة فاز في 10 مباريات وخسر مباراتين وتعادل في 3 مباريات، إلا أن خسارته ذهابًا وإيابًا من صن داونز في دور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا أطاحت به خارج النادي.

مؤمن سليمان

تولى المسؤولية بعد إقالة حلمي وكان يتواجد لحين التعاقد مع مدير فني أجنبي إلا أن العروض القوية التي قدمها مؤمن وتحقيقه لبطولة كأس مصر علي حساب الغريم التقليدي الأهلي والتأهل لنصف نهائي دوري الأبطال دفع المجلس للإبقاء عليه، إلا أن الخسارة من صن داونز أيضًا في نهائي دوري أبطال أفريقيا دفع المجلس لإقالته رسميًا عقب 75 يومًا خاض فيها 11 مباراة فاز في 8 مبارايات وتعادل في مباراة وخسر مباراتين.

محمد صلاح

عاد محمد صلاح كمدير فني مؤقت من جديد وإستمر لمدة 25 يومًا خاض فيها الفريق 3 مباريات ولم يفز سوى في مباراة واحدة بينما تعادل في مباراتين.

محمد حلمي

عاد حلمي من جديد بإجماع من مجلس إدارة نادي الزمالك برئاسة مرتضى منصور وهو مستمر في موقعه حتى الآن ويسير الفريق معه بشكل جيد إلا أن مباراة القمة السابقة ستحدد مصيره بالإستمرار أو الرحيل .

أُضيفت في: 31 ديسمبر (كانون الأول) 2016 الموافق 1 ربيع آخر 1438
منذ: 23 أيام, 1 ساعة, 38 دقائق, 30 ثانية
0
الرابط الدائم
كلمات مفتاحية الزمالك

التعليقات

756
أضف مقالك فرص عمل فورية

استطلاع الرأي

من هو أفضل لاعب في الأهلي حالياً ؟
ملعب الشاطر
مع شوبير
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - تخاطيف مع شريف