الأحد 23 أبريل 2017 م - 26 رجب 1438 هـ
  • ملعب الشاطر
  • مع شوبير

حصاد الدور الأول من الدورى المصرى

حصاد الدور الأول من الدورى المصرى
2016-12-31 13:05:31


أكد الأهلي أنه مازال الفارس الأول ، في بطولة الدوري المصري هذا الموسم، بعدما تربع على الصدارة عقب انتهاء جولات الذهاب للمسابقة أمس، الجمعة، متفوقا على غريمه الزمالك، الذي يملك فرصة العودة للمنافسة.
وتوج الأهلي بطلا للدور الأول، بعدما غرد وحيدا في القمة برصيد 45 نقطة، بفارق 5 نقاط أمام مصر المقاصة، الذي مازال يمتلك مباراة مؤجلة غاية في الصعوبة أمام الزمالك، صاحب المركز الثالث برصيد 34 نقطة، الذي لديه لقاء آخر مؤجل أمام طلائع الجيش.
وكشر الأهلي عن أنيابه لبقية منافسيه في البطولة بعدما حقق أكبر عدد من الانتصارات (14 فوزا) مقابل 3 تعادلات، علما بأنه الفريق الوحيد الذي ظل محافظا على سجله خاليا من الهزائم.
في المقابل، دفع الزمالك ثمن رحيل مجموعة من نجومه البارزين خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بينما لم تفلح الصفقات الجديدة التي أبرمها الزمالك مطلع الموسم الجاري في تعويض تلك الغيابات خاصة في خط الهجوم الذي عاني من المشاكل، ليكتفي الفريق بتسجيل 19 هدفا فقط.
ومازالت الفرصة مواتية أمام الزمالك، الذي يمتلك 12 لقبا في البطولة، للدخول بقوة في صراع المنافسة على الصدارة حال فوزه في مباراتيه المؤجلتين، حيث سيتقلص الفارق مع الأهلي حينها إلى 5 نقاط فقط.
كما أكد مصر المقاصة قدرته على منافسة الكبار بعدما أنهى جولة الذهاب وفي حوزتة 40 نقطة ليحتل المركز الثاني في ترتيب المسابقة عن جدارة واستحقاق، محققا أعلى رصيد من النقاط خلال دور واحد طوال مسيرته القصيرة في المسابقة التي تمتد لستة مواسم فقط.
و يواصل المصري عروضه القوية في البطولة للموسم الثاني على التوالي بقيادة مديره الفني حسام حسن، حيث يحتل الفريق المركز الرابع برصيد 34 نقطة، بفارق الأهداف خلف الزمالك.

-وحفلت جولة الذهاب بالعديد من الأرقام والإحصائيات، نستعرضها على النحو التالي:

- بلغ عدد الأهداف المسجلة حتى الآن 342 هدفا خلال 151 مباراة، بواقع 26ر2 هدفا في المباراة الواحدة.

- يعد فريقا أسوان وطنطا أقل الفرق تهديفا في المسابقة برصيد 10 أهداف، بينما تلقى النصر للتعدين أكثر عدد من الأهداف (34 هدفا).

- تم احتساب 78 ركلة جزاء حتى الآن، حيث حصل المقاصة على النصيب الأكبر منها برصيد 8 ركلات، فيما كان الاتحاد أقل الفرق المستفيدة بعدما نال ركلة وحيدة.

- بلغ عدد الركلات المهدرة 21 ركلة، حيث كان الزمالك والداخلية الأكثر إضاعة لها برصيد 3 ركلات لكل منهما.

- أشهرت البطاقة الصفراء في 567 مناسبة، حيث كان أسوان الأكثر حصولا عليها برصيد 44 إنذارا، فيما كان النصر للتعدين أقل الفرق نيلا للإنذارات برصيد 16 إنذارا.

- تلقى 34 لاعبا البطاقة الحمراء، حيث جاء طلائع الجيش وأسوان في الصدارة برصيد 4 بطاقات لكل منهما، بينما لم تحصل أندية الأهلي والزمالك وبتروجيت على أي منها.

- اضطرت 10 أندية لتغيير مدربيها، فيما احتفظت ثمانية فرق بقياداتها الفنية.

- للمرة الأولى منذ فترة طويلة للغاية تختفي ظاهرة المدربين الأجانب من البطولة، بعد إقالة المدربين البرازيلي جورفان فييرا والفرنسي باتريس كارتيرون من تدريب فريقي سموحة ووادي دجلة على الترتيب.

اضطرت جميع أندية المسابقة للاعتماد على المدربين المحليين في ظل أزمة نقص الدولار التي يعاني منها الاقتصاد المصري حاليا، غير أن تلك الظاهرة سرعان ما عاودت الظهور عقب تعاقد النادي الإسماعيلي مؤخرا مع المدرب التشيكي فرانز شتراكا ليتولى قيادة الفريق بدءا من جولة الإياب.

ومازالت النقطة المظلمة في البطولة تتمثل في غياب الجماهير، حيث مازالت المباريات تقام أمام مدرجات خاوية للموسم الخامس على التوالي.

أُضيفت في: 31 ديسمبر (كانون الأول) 2016 الموافق 1 ربيع آخر 1438
منذ: 3 شهور, 20 أيام, 6 ساعات, 37 دقائق, 39 ثانية
0
الرابط الدائم

التعليقات

757
أضف مقالك

استطلاع الرأي

من هو أفضل لاعب في الأهلي حالياً ؟
ملعب الشاطر
مع شوبير
جميع الحقوق محفوظة 2016 © - تخاطيف مع شريف