سوشيال

خبيرة التجميل أسماء الدوسري تحذر من كوارث مستحضرات التجميل

فايلر
فايلر

تسعى السيدات والفتيات للحصول على مظهر جذاب للظهور بأبهى حلة وحتى يزددن جمالا يستخدمن مستحضرات التجميل، لكن ومع انتشار أنواع لا حصر لها من المكياج منها المقلدة وغير الصحية تحدث كوارث تضر بالجلد والبشرة.
لذلك حذرت خبيرة التجميل  أسماء الدوسري من خطورة عدم الانتباه أو اختيار هذه المنتجات بعناية، وضرورة الشراء من الأماكن الموثوقة في بيع مستحضرات التجميل سواء كانت مواقع إعلانات مبوبة أو من محلات متخصصة أو ماركات مستحضرات تجميل معينة.
وكشفت أن أضرار مستحضرات التجميل المقلدة أو مجهولة المصدر على البشرة كارثية حيث تتسبب في ظهور التجاعيد المبكرة وارتخاء أعصاب الوجه، وتساقط شعر الرموش، وانطفاء لون الوجه وظهور البقع على البشرة، ما يجعل مظهر الفتاة الشابة كما لو أنها عجوز.
وقدمت أسماء الدوسري عدة نصائح للسيدات والفتيات لتجنب أضرار المكياج:
ضرورة شراء مستحضرات التجميل من الأماكن الموثوقة والماركات المعتمدة صحيا، كذلك تجنب مشاركة أدوات المكياج مع الآخرين منعاً لانتقال الأمراض المعدية، وضع كريم الوقاية من الشمس قبل وضع المكياج خلال النهار، تنظيف الوجه والجفون بشكل جيد قبل وضع المكياج، إغلاق أدوات المكياج جيدا وخاصة أحمر الشفاه منعا لحدوث تفاعلات نتيجة العوامل الخارجية، إزالة المكياج بشكل كامل قبل النوم.
أيضا يجب رعاية البشرة والاهتمام بها لحمايتها من التهيج قبل وضع المكياج عليها، وترطيب البشرة بشكل يومي، وتنظيفها باعتدال لأن الإفراط في غسل وتنظيف البشرة يؤدي إلى جعلها جافة، ويمكن غسلها مرة واحدة بالماء الفاتر في الصباح، وغسلها بمنظف مناسب ولطيف ليلا وذلك لإزالة الأوساخ والمكياج عن البشرة، حيث يجب عدم إبقاء المكياج على بشرة الوجه عند النوم، وذلك لأنه تركه يسد المسام، ويتسبب بظهور حب الشباب.