الأهلي

بتعادل مخيب للآمال.. الأهلي يصعب موقفه بتعثر جديد في القاهرة

تخاطيف مع شريف

تعثر الأهلي مجددا بعدما حقق تعادلا إيجابيا بطعم الهزيمة أمام ڤيتا كلوب الكونغولي في مباراة الجولة الثالثة من جولات المجموعة الأولي في دوري المجموعات في بطولة دوري أبطال أفريقيا بنتيجة 2/2 على ستاد القاهرة الدولي. 

تعادل أضاف نقطة واحدة لكل فريق ليرتفع رصيدهما للنقطة الرابعة خلف سيمبا التنزاني المتصدر برصيد 7 نقاط بعد تعادله سلبيا اليوم في أم درمان أمام المريخ السوداني في لقاء نفس الجولة.

أحرز جلودي هدف التقدم لڤيتا كلوب في الدقيقة 41 من زمن المباراة بعدما مر بهفوة قاتلة وتمركز خاطيء وعدم تركيز من مدافعي الأهلي أيمن أشرف وياسر إبراهيم وسدد كرة قوية ارتدت من حارس المرمى محمد الشناوي ليودعها جلودي في المرمي وسط مشاهدة مدافعي الأهلي، ثم أحرز محمد شريف هدف التعادل للأهلي في الدقيقة 69 بمتابعة جيدة لكرة چونيور أچايي، وبعدها بدقيقتين أحرز مروان محسن هدف التقدم للأهلي في الدقيقة 71 بتمريرة بينية رائعة من أفشة، وبركلة جزاء مجانية من عمرو السولية أحرز تولينجي هدف التعادل لڤيتا كلوب في الدقيقة 80.
 
سيطر الأهلي على كل تفاصيل وأحداث ومجريات المباراة وهذا ما توضحه أرقامها النهائية، وأضاع الكثير من الفرص المحققة والتي وصلت ل 5 أهداف محققة في الشوط الأول بأقدام ورؤوس الشحات وپواليا وأفشة وبانون وأچايي والسولية ومثلها في الشوط الثاني وسط تألق غريب من حارس المرمى ولكن الأخطاء الكارثية لمدافعي الأهلي ورعونة وتسرع اللاعبين في انهاء الهجمات وسوء الحظ المبالغ فيه أحيانا حالوا دون انتهاء المباراة بفوز الأهلي.

دخل أهلي موسيماني المباراة بتشكيل ضم: 

الشناوي، هاني، بانون، أيمن، وحيد، ديانج، السولية، أفشة، الشحات، أچايي، پواليا.

ولعب ياسر إبراهيم، محمد شريف، مروان محسن، طاهر محمد طاهر كبدلاء.

ويواجه الأهلي صاحب المركز الثالث ب 4 نقاط ڤيتا كلوب الكونغولي صاحب المركز الثاني ب 4 نقاط في لقاء الجولة الرابعة يوم 16 الجاري في الكونغو، فيما يستضيف سيمبا التنزاني المتصدر ب 7 نقاط المريخ السوداني صاحب المركز الرابع برصيد نقطة واحدة في تنزانيا.

الأهلي ڤيتا كلوب دوري أبطال أفريقيا