عالمي

مانشيستر سيتى يكرر فوزه على دورتموند ويتأهل لمواجهة باريس

تخاطيف مع شريف

كرر فريق مانشيستر سيتي الإنجليزي فوزه على فريق بوروسيا دورتموند الألماني بهدفين مقابل هدف في مباراة إياب الدور ربع النهائي لبطولة دوري أبطال أوروبا والتي أقيمت على ملعب سيجنال إيدونا بارك في دورتموند الألمانية.


تقدم الإنجليزي جود بيلينجام لصاحب الملعب في الدقيقة 15 بهدف مميز من تسديدة قوية، ثم عادل الجزائري رياض محرز النتيجة في الدقيقة 55 بهدف من ركلة جزاء احتسبت نتيجة لمسة يد على حساب الألماني إيمري تشان، ثم كرر فيل فودين ما فعله في مباراة الذهاب، وسجل هدف السيتيزنز الثاني بتسديدة صاروخية فشل هيتز حارس دورتموند في التصدي لها، ليتأهل السكاي بلوز لنصف نهائي التشامبيونزليچ الأوروبي للمرة الثانية في تاريخهم.


قدم السيتي أداءا راقيا وأضاع العديد من الفرص وسط تألق دفاع أسود الفيستڤاليا وحارس مرماه، وبادل رفاق هالاند أبناء جوارديولا الهجمات لكنها كانت على استحياء خصوصا بعد تسجيل هدف بيلينجام المبكر حتى نهاية الشوط الأول، فيما شهد الشوط الثاني اكتساح كامل للسيتي حتى تسجيل فودين الهدف الثاني.


وكانت مباراة الذهاب قد انتهت بنفس النتيجة على ملعب الاتحاد في مانشيستر، بأهداف كيڤين دي بروين وفيل فودين للسيتي، وماركو رويس لدورتموند، ليتأهل المان سيتي بمجموع المباراتين بنتيجة 2/4.


وجاء تشكيل أسود الفيستفاليا مكون من:

حراسة المرمى:مارفين هيتز

خط الدفاع: ماتو موري، مانويل أكانچي، ماتياس هاميلز، ورافائيل جيريرو.

خط الوسط:جود بيلينجام، إيمري تشان، محمود داوود، وأنسجار كناوف.

خط الهجوم:ماركو رويس، وإيرلينج هالاند.

ولعب چيوفاني رينا، ثورجان هازارد، ستيڤين تيجز، وچوليان براندت كبدلاء بدلا من أنسجار كنايوف، محمود داوود، ماتو موري، وجود بيلينجام على الترتيب.


فيما جاء تشكيل السكاي بلوز مكون من:

حراسة المرمى: إيدرسون موراييش.

خط الدفاع: كايل والكر، جون ستونز، روبين دياز، أوليكساندر زينيتشينكو.

خط الوسط: إلكاي جوندوجان، رودريجو هيرنانديز، كيفين دي بروين.

خط الهجوم: رياض محرز، بيرناردو سيلفا، فيل فودين.

ولعب رحيم ستيرلينج كبديل بدلا من رياض محرز.


وبتأهله للدور نصف النهائي، يواجه مانشيستر سيتي فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، وتقام مباراة الذهاب يوم 27 أبريل على ملعب بارك دي برينس في باريس، فيما تقام مباراة الإياب يوم 4 مايو على ملعب الاتحاد في مانشيستر، فيما تقام مباراة النهائي يوم 27 مايو على ملعب أتاتورك الأوليمبي في إسطنبول.

بوروسيا دورتموند مانشيستر سيتى إيدين تيرزاك بيب جوارديولا دوري أبطال أوروبا