عالمي

مصر في التصنيف الثالث في قرعة أوليمبياد طوكيو

تخاطيف مع شريف

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم " فيفا " تصنيف المنتخبات ال 16 المشاركة في منافسات لعبة كرة القدم للرجال في دورة الألعاب الصيفية " طوكيو 2020 "، قبل أقل من 5 أيام على موعد القرعة في 21 الجاري.

ووقع منتخب مصر الأوليمبي في التصنيف الثالث مع منتخبات نيوزيلاندا، كوتديفوار، وجنوب أفريقيا، وذلك بناء على المشاركات السابقة في آخر خمس نسخ للأوليمبياد، مع منح 5 نقاط إضافية لكل منتخب تأهل بعد الفوز بالمسابقة في قارته.

وتأهل منتخب مصر الأوليمبي للدورة بعد الفوز بلقب بطولة كأس الأمم الأفريقية أقل من 23 عام والتي أقيمت في مصر عام 2019 للمرة الأولى في تاريخه تحت قيادة شوقي غريب المدير الفني.

وتم تقسيم المنتخبات المشاركة إلى 4 مستويات وهي:

المستوى الأول: اليابان، البرازيل، الأرجنتين، وكوريا الجنوبية.

المستوى الثاني: المكسيك، ألمانيا، هندوراس، وإسبانيا.

المستوى الثالث: مصر، نيوزيلاندا، كوتديڤوار، وجنوب أفريقيا.

المستوى الرابع: أستراليا، السعودية، فرنسا، ورومانيا.

وأكد الفيفا على أنه لن يتواجد فريقين من قارة واحدة في مجموعة واحدة، ما يعني تواجد منتخب أوروبي وآخر آسيوي في كل مجموعة لتأهل 4 منتخبات من كل قارة، وهو ما يعني وقوع مصر مع منتخب أوروبي وآخر آسيوي وثالث من أمريكا الجنوبية أو الشمالية أو نيوزيلاندا.

وتنطلق منافسات اللعبة يوم 23 يوليو وحتى 7 أغسطس، ويتأهل أول وثاني كل مجموعة من المجموعات الأربعة للعب في الدور ربع النهائي على أن تستكمل البطولة بنظام خروج المغلوب.

وستكون المشاركة القادمة هي الثانية عشر في تاريخ منتخب مصر في الدورات الأوليمبية، وكانت أبرز الإنجازات تحقيق المركز الرابع مرتين في أمستردام 1928، وطوكيو 1964.

أوليمبياد طوكيو القرعة منتخب مصر الأوليمبي شوقي غريب