عالمي

تعرف على تاريخ مواجهات فياريال وأرسنال عبر التاريخ

تخاطيف مع شريف

يلعب فريقا فياريال الإسباني وأرسنال الإنجليزي مباراة ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي " اليورباليچ " في التاسعة مساء اليوم على ملعب ستاديوم دي لا سيراميكا بمقاطعة كاستيللو الإسبانية.


ويتواجه الفريقان مجددا في مباراة الإياب يوم الخميس المقبل 6 مايو على ملعب الإمارات في العاصمة الإنجليزية لندن لتحديد الطرف الثاني المتأهل لنهائي اليورباليچ في انتظار الفائز من معركة مانشيستر يونايتد الإنجليزي وأيه إس روما الإيطالي في نصف النهائي الآخر.


ويكتب التاريخ في صفحاته 4 مواجهات سابقة بين الفريقين، حقق المدفعجية انتصارين وتعادلين ولم يفز فياريال من قبل مطلقا، سجل لاعبو الجانرز 5 أهداف، فيما أحرز الإسبان هدف وحيد.


ودارت رحى المواجهات ال 4 في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث شهد الدور نصف النهائي لنسخة 2006/2005 مواجهتين، حقق أرسنال الفوز ذهابا على ملعبه بهدف نظيف، فيما تعادل الفريقان سلبيا على ملعب دي لا سيراميكا بدون أهداف، ليتأهل أرسنال بمجموع المباراتين للنهائي لمواجهة برشلونة.


ثم تواجه الفريقان مجددا في الدور ربع النهائي لنسخة 2009/2008، انتهت الأولى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق في إسبانيا، وفاز المدفعجية بثلاثية نظيفة في الثانية في إنجلترا، ليتأهل أرسنال بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بنتيجة 1/4.


وبدأ أرسنال الإنجليزي ومدربه الإسباني ميكيل أرتيتا مشوارهما هذا الموسم في بطولة الدوري الأوروبي متصدرا لمجموعته ومتفوقا على أندية رابيد ڤيينا النمساوي ودوندالك الأيرلندي الشمالي ومولده النرويجي برصيد 18 نقطة من 6 انتصارات في 6 مباريات، مسجلا 20 هدف ومستقبلا 5 أهداف.


وفي دور ال 32، تأهل على حساب بنفيكا البرتغالي بالفوز 3/4 إجمالا بعد الفوز إيابا 2/3 في ملعب الإمارات، ثم التأهل عبر بوابة أوليمبياكوس اليوناني في الدور ثمن النهائي بالفوز 2/3 بمجموع المباراتين بعد الفوز ذهابا في اليونان بنتيجة 1/3، وأخيرا التأهل على حساب سلاڤيا براغ التشيكي بالفوز 1/5 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب بعد الفوز إيابا برباعية نظيفة في التشيك، ليواجه فريق فياريال الإسباني.


أما نادي فياريال الإسباني ومدربه الفرنسي أوناي إيمري مدرب أرسنال الأسبق فبدأ مشوارهما في بطولة اليورباليچ باحتلال صدارة المجموعة برصيد 16 نقطة من 6 مباريات، فاز في 5 وتعادل في واحدة، مسجلا 17 ومستقبلا 5، وذلك على حساب أندية مكابي تل أبيب الإسرائيلي، سيفاس سبور التركي، وقره باغ الآذربيچاني.


وفي دور ال 32 تأهل على حساب ريد بول سالزبورج النمساوي بالفوز بنتيجة 1/4 بمجموع المباراتين، ثم التأهل على حساب دينامو كييڤ الأوكراني في الدور ثمن النهائي بالفوز بنتيجة 0/4 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم التأهل على حساب دينامو زغرب الكرواتي بالفوز بنتيجة 1/3 إجمالا، ليتأهل لمواجهة أرسنال الإنجليزي العريق.

فيا ريال أرسنال الدوري الأوروبي اليوروباليچ

استطلاع الرأي