عالمي

تاريخ مواجهات روما ومانشيستر يونايتد.. تعرف عليه

تخاطيف مع شريف

يتواجه فريقا أيه إس روما الإيطالي ومانشيستر يونايتد الإنجليزي على ملعب أولد ترافورد " مسرح الأحلام " في ذهاب الدور نصف النهائي لبطولة الدوري الأوروبي " اليورباليچ " في التاسعة مساء اليوم.


ويلتقي الفريقان مجددا في مباراة الإياب يوم الخميس القادم 6 مايو على ملعب الأوليمبيكو في العاصمة الإيطالية روما لتحديد أحد الأطراف المتأهلة لنهائي اليورباليچ في انتظار الفائز من معركة أرسنال الإنجليزي وفياريال الإسباني في نصف النهائي الآخر.


ويسطر التاريخ في صفحاته 6 مواجهات سابقة بين الفريقين، حقق مان يونايتد 4 انتصارات، وتعادل وفاز روما في مباراة وحيدة، سجل لاعبو الشياطين الحمر 13 هدف، فيما أحرز الطليان 4 أهداف.


ودارت رحى المواجهات ال 6 في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث شهد الدور ربع النهائي لنسخة 2007/2006 مواجهتين، حقق روما الفوز في الأوليمبيكو ذهابا بنتيجة 1/2، فيما أمطر مانشيستر شباك منافسه بسبعة أهداف مقابل هدف في مباراة الإياب، ليتأهل للدور نصف النهائي بمجموع 3/8 للمباراتين.


ثم تواجه الفريقان مجددا في النسخة التالية 4 مرات، مرتين في دوري المجموعات، انتهت الأولى بفوز المانيو بهدف نظيف في الأولد ترافورد، وحقق روما التعادل في الأوليمبيكو بهدف لكل فريق، ومرتين أخرتين في الدور ربع النهائي، فاز الشياطين الحمر في الأوليمبيكو ذهابا بهدفين نظيفين، وكرروا الفوز في مسرح الأحلام بهدف نظيف.


وبدأ مانشيستر يونايتد ومدربه النرويجي أوليجونار سولشاير مشوارهما هذا الموسم في بطولة دوري أبطال أوروبا، لكنهما خرجا سريعا بعد احتلالهما المركز الثالث في المجموعة خلف باريس سان جيرمان الفرنسي وريد بول لايبزيج الألماني ومتفوقان على إسطنبول باشاك شهير التركي برصيد 9 نقاط من 6 مباريات، حيث فاز في 3 مباريات وهزم في مثلها، مسجلا 15 هدف ومستقبلا 10 أهداف.


لينتقل للعب في بطولة الدوري الأوروبي بدءا من دور ال 32، وفيه تأهل الفريق على حساب ريال سوسيداد الإسباني بالفوز 0/4 إجمالا، ثم التأهل عبر بوابة أيه سي ميلان الإيطالي العريق في الدور ثمن النهائي بالفوز 1/2 بمجموع المباراتين، وأخيرا التأهل على حساب غرناطة الإسباني بالفوز 0/4 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليواجه فريق روما الإيطالي العريق.


أما نادي أيه إس روما ومدربه البرتغالي باولو فونسيكا، فبدآ مشوارهما في بطولة اليورباليچ باحتلال صدارة المجموعة برصيد 13 نقطة من 6 مباريات على حساب أندية يانج بويز السويسري، كلوچ الروماني، وسيسكا صوفيا البلغاري، فاز 4، تعادل 1، هزم 1، سجل 13 واستقبل 5.


وفي دور ال 32 تأهل على حساب سبورتينج براجا البرتغالي بالتعادل الإيجابي 3/3 لكنه صعد نتيجة قاعدة احتساب الهدف خارج الديار بهدفين بعد الفوز خارج أرضه ذهابا بهدفين نظيفين، ثم التأهل على حساب فريق شاختار دونستيك الأوكراني في الدور ثمن النهائي بالفوز بنتيجة 2/4 بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ثم التأهل على حساب فريق أياكس أمستردام الهولندي العريق بالفوز بنتيجة 2/3 بمجموع المباراتين بعد الفوز ذهابا في يوهان كرويف آرينا 1/2، ليتأهل لمواجهة مانشيستر يونايتد الإنجليزي الكبير.

أيه إس روما مانشيستر يونايتد الدوري الأوروبي اليوروباليچ

استطلاع الرأي