عالمي

ريال مدريد يعلن رحيل قائده

مارسيليو لاعب ريال مدريد
مارسيليو لاعب ريال مدريد

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، بشكل رسمي رحيل قائده البرازيلي مارسيلو بعد إنتهاء عقده مع الملكي بنهاية موسم 2021-2022.

ومن المقرر أن ينتهي عقد البرازيلي مارسيلو مع ريال مدريد في 30 يونيو الجاري، ومع عدم وجود مفاوضات بين الطرفين حول تجديد عقده على مدار الموسم الماضي سيرحل البرازيلي بعد 15 عامًا داخل جدران "سانتياجو برنابيو".

أصدر النادي بيانًا رسميًا، يؤكد خلاله على رحيل مارسيلو، مضيفًا أنه سيعقد مؤتمرًا صحفيًا غدًا، الإثنين 13 يونيو، في تمام الساعة الواحدة ظهرًا لتكريم البرازيلي قبل الرحيل في مقر نادي ريال مدريد بحضور، فلورنتينو بيريز.

أضاف البيان، إنه بعد المؤتمر الصحفي، سيظهر مارسيلو أمام وسائل الإعلام في غرفة الصحافة في المدينة الرياضية للحديث عن مشواره مع ريال مدريد وإنجازاته.

جدير بالذكر أن البرازيلي مارسيلو قد انضم إلى ريال مدريد في عام 2007 قادمًا من فلومينينزي في الدوري البرازيلي، ونجح في قيادة الجبهة اليسرى بعد رحيل أسطورته روبرتو كارلوس.

كشفت تقارير صحفية اليوم، الاثنين، أن فريق ريال مدريد الاسباني قرر إقامة حفل توديعي كبير لنجمه البرازيلي مارسيلو، أكثر لاعب فى تاريخ النادي تحقيقاً للألقاب.

وأكدت صحيفة آس الاسبانية، أنه سيكون هناك حفل توديعي لمارسيلو أكثر لاعب فى تاريخ النادي تحقيقاً للألقاب النادي، حيث يرى أن اللاعب يستحق هذا التوديع بعد 16 موسماً مثالياً بقميص ريال مدريد.

وأضافت الصحيفة، أن المراسم ستكون مشابهة لرحيل راموس وكاسياس مع وجود ألقابه الـ 25 وعائلته وفى الفالديباس أيضاً، لكن التاريخ لم يحدد بعد.

وأعلن البرازيلي مارسيلو، ظهير أيسر ريال مدريد الإسبانى، بشكل رسمي، قراره بالرحيل عن الفريق عقب الفوز على ليفربول والتتويج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ 14 في تاريخ الملكى.

وقال مارسيلو، خلال تصريح مختصر نقلته قناة كواترو الإسبانية، "هذه كانت آخر مباراة لى بقميص ريال مدريد، كنت أريد أن أبقى طوال حياتي فى ريال مدريد، لكن لا يمكن حدوث ذلك، لقد تحدثت عن ذلك بالفعل مع النادي، كانت هذه آخر مباراة لى فى ريال مدريد وما يعجبني هو أنني أنهيتها بهذه الصورة والمتعة الكبيرة".

وأضاف النجم البرازيلي، "المشاعر قاسية، كانت آخر مباراة لي مع ريال مدريد، لكنني سعيد جدا، إنه ليس يوما حزينا، سأرحل مع الكثير من السعادة، ممتنا للجماهير والليالي الساحرة التي عشتها فى البرنابيو".

وينتهي عقد مارسيلو مع ريال مدريد في شهر يونيو 2022، ولا ترغب إدارة النادي في تجديد عقده، ولعب مارسيلو في صفوف ريال مدريد منذ 2006 وحتى الآن، حين انضم قادما من فلومينينسي البرازيلي، ما يعني أنه قضى 16 عاما داخل جدران الفريق الملكي.

وحقق مارسيلو كل الألقاب المحلية والقارية الممكنة بقميص الميرينجي، وختمها هذا الموسم برفع كأس دوري أبطال أوروبا، كقائد للفريق، وودع مارسيلو ريال مدريد بكونه أكثر لاعب تحقيقًا للألقاب فى النادي 25 لقبا.

ريال مدريد مارسيليو احتفال